منتدى المدرسة التربوي
مرحبا بكم في منتداكم الذي هو منكم و إليكم


فضاء التأهيل التربوي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم بيننا ياقادة ودام جودكم ياسادة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التربوي فضاء
المواضيع الأخيرة
» اختبار في التربية وعلم النفس التربوي مع التصحيح درجة أولى 2006
السبت 29 يوليو - 11:44 من طرف المثابرة55

» اختبر نفسك
السبت 29 يوليو - 11:36 من طرف المثابرة55

» اختبار في بيداغوجية التخصص " le français" 2011
الأربعاء 26 يوليو - 12:09 من طرف عدنان

» اختبار في بيداغوجية التخصص " الرياضيات"
الأربعاء 26 يوليو - 10:54 من طرف عدنان

» موضوع عام حول قضايا التربية والتكوين ( دورة 2011 )
الثلاثاء 25 يوليو - 12:02 من طرف mounir

» le projet de l'école
الثلاثاء 25 يوليو - 11:46 من طرف فاطمة الزهراء

» اختبار في المعارف المرتبطة بالتعليم الابتدائي ( دورة 2011 )
الثلاثاء 25 يوليو - 11:37 من طرف mounir

» اختبار في بيداغوجية التخصص " العربية "
الثلاثاء 25 يوليو - 11:31 من طرف mounir

» دور التجارب و المناولات في النشاط العلمي
الخميس 20 يوليو - 12:18 من طرف la vedette

» موضوع الامتحان المهني 2003 " التربية وعلم النفس " السلم 11
الخميس 20 يوليو - 11:44 من طرف la vedette

» من أسباب ضعف التلاميذ في اللغات و التعبير
الأربعاء 19 يوليو - 11:48 من طرف mésange bleue

» من المهارات في التعليم
الأربعاء 19 يوليو - 11:41 من طرف mésange bleue


شاطر | 
 

 اختبر نفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المثابرة55

avatar

ذكر المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 29/07/2017

مُساهمةموضوع: اختبر نفسك    السبت 29 يوليو - 11:36

الموضوع :

إن العملية التعليمية التعلمية تحتضن عناصر كثيرة أهمها الأهداف ، المحتويات ، الوسائل ، أشكال العمل الديداكتيكي ، أشكال تجمع و تنظيم التلاميذ ، خصائص الفئة المستهدفة ...
و يتبين ان هذه العناصر مترابطة بشكل قوي يجعل منها منظومة نسقية تحدد في تفاعلها مسار و تطور و نتاج الفعل التعليمي التعلمي بوجه عام ، و يعد التقويم أحد العناصر البارزة حيث يتواجد في كل النماذج التعليمية و إن أشكال التعبير عنه ، مما يدل على أهميته . فهو يتدخل في مختلف مراحل سيرورة العملية التعليمية التعلمية و يتفاعل مع جميع مكوناتها و عناصرها .

الأسئلة :

- يطرح النص تصورا معينا للعمل التعليمي التعلمي ، أوضح هذا التصور و اذكر خصائصه .
- يطرح النص كون التقويم يتخلل جميع مراحل العملية التعليمية التعلمية ، اوضح هذه المسألة مشخصا ذلك بأمثلة ملموسة .
- يعتبر التعثر الدراسي ظاهرة سلبية عرفها نظامنا التعليمي و التي تؤدي إلى هدر كثير من الطاقات البشرية و المادية للدولة .
كيف يمكن لبيداغوجية التقويم و الدعم أن تعمل على حصر هذه الظاهرة و الحد منها .
- إلى أي حد يتم تطبيق بيداغوجية التقويم والدعم في المدرسة الأساسية المغربية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختبر نفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدرسة التربوي  :: المرشد في المباريات المهنية :: مواضيع مباريات الترقية " أطر التدريس "-
انتقل الى: