منتدى المدرسة التربوي
مرحبا بكم في منتداكم الذي هو منكم و إليكم


فضاء التأهيل التربوي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم بيننا ياقادة ودام جودكم ياسادة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
فضاء التربوي
المواضيع الأخيرة
» اختبار في التربية وعلم النفس التربوي مع التصحيح درجة أولى 2006
السبت 29 يوليو - 11:44 من طرف المثابرة55

» اختبر نفسك
السبت 29 يوليو - 11:36 من طرف المثابرة55

» اختبار في بيداغوجية التخصص " le français" 2011
الأربعاء 26 يوليو - 12:09 من طرف عدنان

» اختبار في بيداغوجية التخصص " الرياضيات"
الأربعاء 26 يوليو - 10:54 من طرف عدنان

» موضوع عام حول قضايا التربية والتكوين ( دورة 2011 )
الثلاثاء 25 يوليو - 12:02 من طرف mounir

» le projet de l'école
الثلاثاء 25 يوليو - 11:46 من طرف فاطمة الزهراء

» اختبار في المعارف المرتبطة بالتعليم الابتدائي ( دورة 2011 )
الثلاثاء 25 يوليو - 11:37 من طرف mounir

» اختبار في بيداغوجية التخصص " العربية "
الثلاثاء 25 يوليو - 11:31 من طرف mounir

» دور التجارب و المناولات في النشاط العلمي
الخميس 20 يوليو - 12:18 من طرف la vedette

» موضوع الامتحان المهني 2003 " التربية وعلم النفس " السلم 11
الخميس 20 يوليو - 11:44 من طرف la vedette

» من أسباب ضعف التلاميذ في اللغات و التعبير
الأربعاء 19 يوليو - 11:48 من طرف mésange bleue

» من المهارات في التعليم
الأربعاء 19 يوليو - 11:41 من طرف mésange bleue


شاطر | 
 

 العلاقة مدرس /تلميذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان
مدير المنتدى
avatar

ذكر المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 19/08/2016

مُساهمةموضوع: العلاقة مدرس /تلميذ   الخميس 6 يوليو - 18:41

* تعتبر العلاقة مدرس/ تلميذ علاقة نفعية و مفروضة ، فجائية وعابرة ، لكنها مؤثرة وغامضة ، و يتم نسجها حول موضوع التعليم والتعلم . كما أنها قائمة على مستويين : الأول معرفي ، لكون هدفها الأساس يكمن في نجاح التعلم . أما الثاني فهو وجداني ، لأن العاطفة تلقح التعلم و تخصبه ؛ فنحن لا نتعلم من مدرس لا نحبه ...


- أهداف هذه العلاقة :

- تنمية الروح المعنوية في صفوف المتعلمين ، و العمل على توفير الشعور بالأمن و الاطمئنان بينهم ، و بث الثقة في نفوسهم و في قدراتهم .
- تقوية أواصر العلاقات الاجتماعية أفقيا وعموديا .
- تقدير مجهودات المتعلمين و تعزيز الإيجابيات تحفيزا لهم على العمل و مساعدتهم على التغلب على الصعوبات التي تعترض سبيلهم .
- تمسك المدرس بالموضوعية في تقويم نفسه و تقويم المتعلمين و من الحكم على أساليب التنفيذ و النتائج المحققة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrasa-tarbawiya.forumaroc.net
 
العلاقة مدرس /تلميذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدرسة التربوي  :: المرشد في علوم التربية :: الممارسة البيداغوجية-
انتقل الى: